أخبار الأهلي

أسباب رفض الأهلي المشاركة في البطولة العربية

أعلن النادي الأهلي قراره الحاسم بشأن المشاركة في البطولة العربية التي ستكون هذا الموسم تحت مسمى “كأس الملك سلمان” للأندية.

الأهلي يعلن عدم المشاركة في البطولة العربية

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم قد قرر إطلاق اسم الملك سلمان على النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية نظراً بسبب الدعم الكبير الذي يقدمه للاتحاد.

وأرسل النادي الاهلي مساء الخميس خطابًا إلى اتحاد الكرة المصري أكد فيه تقديره للدعوة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية .

وجاء في الخطاب أنه كان يرغب رغبة في تلبية الدعوة الكريمة لكنه اعتذر عن ذلك القرار الذي جاء وفقًا للرؤية الفنية بسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين.

وأشار خطاب الأهلي إلى أن الموسم الكروي المحلي ستنتهي فعالياته يوم 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين.

اقرأ أيضاً: خاص..معلق مباراة المصري وطلائع الجيش في الدوري المصري

وأشار الخطاب إلى أن الجهاز الفني لن يتمكن من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق.

ولذلك قرر الاهلي الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى