بطولات منتخبات أوروبية وعالمية

الاتحاد الإيطالي يتخذ قرارًا ناريًا تجاه مانشيني والسبب منتخب السعودية

اتخذ الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرارًا ناريًا تجاه المدير الفني روبرتو مانشيني بعدما أكد جابرييل جرافينا رئيس اتحاد الكرة هُناك.

الاتحاد الإيطالي يطالب من مانشيني بتعويض

وكان روبرتو مانشيني قد تقدم بشكل مفاجئ بطلب استقالة من منصب مدرب منتخب إيطاليا في شهر أغسطس الماضى ووقع عقد جديد لتدريب منتخب السعودية.

وأشار جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي أنه يسعى لمطالبه المدير الفني مانشيني بتعويض إذا كان هذا مُمكن بسبب الطريقة التي غادر بها المدرب من صفوف المنتخب.

وقال جرافينا في تصريحات لصالح صحيفة “ريبوبليكا” الإيطالية :”لقد كلف مجلس إدارة الاتحاد الإيطالي أحد المتخصصين في القانون بتقديم رأي فني لفهم إمكانية الحصول على تعويض أم لا”.

أقرأ أيضًا: قائمة برشلونة الرسمية لمواجهة إشبيلية في الدوري الإسباني.. مفاجآت بالجملة

وأضاف :”مجلس إدارة الاتحاد الإيطـالي سوف يناقش في الوقت الحالى الخطوات الإضافية التي سنقوم بها بعد الرأي الذي سوف يقدمه المختص القانوني”.

وتم تعيين المدير الفني لوتشيانو سباليتي لتدريب منتخب إيطاليا خلفًا لمانشيني الذي ذهب لتدريب منتخب السعودية.

ولعب منتخب السعودية أربعة مباريات تحت قيادة مانشيني حيث تلقى الهزيمة في البداية أمام فنزويلا بنتيجة هدفين مقابل هدف حيث سجل الهدف الوحيد سالم الدوسري.

أقرأ أيضًا: “مواجهات نارية”.. نتائج قرعة دور الـ16 من كأس الرابطة الإنجليزية

وثاني المباريات التي تلقى فيها منتخب السعودية الهزيمة أمام بوليفيا بهدفين مقابل هدف، وثالث المباريات كانت أمام كوستاريكا وانتهت بخسارة الأخضر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وآخر المباريات كانت بين كوريا الجنوبية والسعودية وأنتهت بفوز الشمشون الكوري بهدف دون رد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى