إحصائيات وأرقام

تحطيم الرقم القياسي التهديفي في الدوري الإنجليزي بفوز مانشستر سيتي

تم تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف في جولة واحدة الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي 3-1 على برينتفورد أمس الاثنين.

افتتح مهاجم برينتفورد نيل موباي التسجيل في الدقيقة 21، قبل أن يستعيد فيل فودين التعادل في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

الجولة الـ23 بالدوري الإنجليزي تشهد تحطيم رقم قياسي جديد

واصل فودين تسجيل هدفين آخرين في الشوط الثاني ليختتم ثلاثية له ويحقق الفوز السادس على التوالي في الدوري لمانشستر سيتي.

لم يساعد فودين فريقه في الحصول على النقاط الثلاث فحسب، بل ساهم أيضًا في تحقيق رقم قياسي في عدد الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

شهدت الجولة الأخيرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 45 هدفًا في 10 مباريات، مما يجعلها الجولة الأكثر تسجيلًا للأهداف منذ بدء الدوري المكون من 20 فريقًا في موسم 1995-1996.

اقرأ أيضًا.. عدلي القيعي يكشف كواليس فشل ضم محمد بسام

كان فوز مانشستر سيتي على برينتفورد واحدًا من ثماني مباريات سجلت أربعة أهداف على الأقل خلال الجولة 23.

المباراتان الوحيدتان اللتان فشلتا في تسجيل الأهداف الأربعة كانتا تعادل بورنموث 1-1 مع نوتنجهام فورست وفوز مانشستر يونايتد 3-0 على وست هام يونايتد.

وفي الوقت نفسه، أقيمت المباراة التي شهدت أكبر عدد من الأهداف خلال عطلة نهاية الأسبوع في ملعب سانت جيمس بارك، حيث تعادل نيوكاسل يونايتد المثير 4-4 مع لوتون تاون.

على الرغم من تسجيل رقم قياسي جديد لعصر 20 فريقًا، إلا أن الرقم القياسي الإجمالي للدوري الممتاز لا يزال ينتمي إلى الجولة 42 في موسم 1992-1993 عندما تم تسجيل 53 هدفًا في 12 مباراة في دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا.. تفاصيل مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

كما يفخر فريق بيب جوارديولا أيضًا بأنه أصبح الفريق الثاني فقط الذي يفوز بأربع مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزى الممتاز بعد تأخره في كل منها.

وحقق منافسهم في المدينة مانشستر يونايتد هذا الإنجاز سابقًا في عام 2020 عندما عوض تأخره ليفوز بست مباريات متتالية خارج أرضه في الدوري.

بينما يحتل النحل المركز الخامس عشر في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن ليفربول المتصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى