أخبار محلية

مكافحة المنشطات تكشف عن عقوبة رمضان صبحي

كشف الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، كواليس خضوع رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، للتحقيق مع لجنة الاستماع بسبب أزمة المنشطات.

وقال رئيس منظمة “النادو” في تصريحات تلفزيونية: “لا أحد يعلم حتى الآن ماذا دار داخل لجنة التحقيق، ورئيس اللجنة (مستشار في المحكمة الدولية الرياضية)، وهو بالتأكيد يمتلك خبرات كبيرة”.

وتابع رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات: “المنظمة المصرية هي من تختار أعضاء لجنة الاستماع ويتم إبلاغ المنظمة الدولية، حتى تتطمئن على الأشخاص الذين سيتواجدون في جلسة التحقيق”.

وأشار رئيس منظمة “النادو”:” حال قبول دفوع رمضان صبحي فأن وقتها لن يكون قضية، أما حال ثبوت أي شئ سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة، واللجنة في النهاية هي صاحبة القرار ومن الوارد مثوله مرة آخرى للتحقيق، ومن الوارد صدور العقوبة اليوم أو خلال أيام ولا أعرف التوقيت، لأن اللجنة ستأخذ وقتا من أجل أخذ الرأي القانوني وقد تأخذ اسابيع وقد يخضع للتحقيق مجددا، وحسب قرار اللجنة من الممكن أن يتم رفع الايقاف الاجباري، وسبق ورفض كريم بامبو لاعب البنك الأهلي الايقاف الاختياري حتى صدرت عقوبة بايقاف اجباري وهذا لا يؤثر على النتائج”.

إقرأ أيضًا.. أزمة جديدة بين الأهلي والمنتخب الأولمبي

وعن تصريحات أحمد سليمان، عضو مجلس الزمالك بشأن رمضان صبحي قال:” البعض خرج بتصريحات عن لو تدخل محمود الخطيب سيتم التغاضي عن عقوبة رمضان صبحي، وآخر تحدث بأنه سيتم حماية اللاعب، ولكن المنظمة تعمل وفق لوائح، ولا يوجد أي تجاوز مطلقا من جانبها، ورمضان صبحي لم يطلب تحليل العينة الثانية”.

عن تفاصيل أزمة صبحى قال:” اللاعب عنده مخالفة في كودين من أكواد المنشطات وهما التلاعب في العينة وإنتهاك القواعد المنشطة، وبالتالي تم إيقافه إجباريا، والتلاعب في العينة لها عقوبة والإنتهاك للقواعد له عقوبة ومن يحدد القرار لجنة الاستماع تبعا للأكواد وتفسيرها”.

وعن العقوبة المتوقعه قال:” لو ثبت على رمضان صبحي التلاعب والانتهاك يتم إيقافه من عامين لأربع أعوام، والإجراء الأول لرمضان بعد صدور أي قرار من لجنة الاستماع هو الذهاب إلى لجنة الاستئناف وبعد ذلك المحكمة الرياضية كاس أو يذهب إلى المحكمة الرياضية مباشرة “.

زر الذهاب إلى الأعلى