أخبار الزمالك

وزارة الرياضة تحسم الجدل حول عزل مرتضى منصور

أصدرت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بياناً الخميس من أجل حسم الجدل حول عزل المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

بيان ناري من وزارة الشباب والرياضة بخصوص عزل مرتضى منصور

وخرج مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من محبسه في الأيام الماضية بعد قضاء عقوبته لمدة شهراً على خلفية قضية سب وقذف محمود الخطيب.

وأعلن وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق زوال عضوية مرتضى منصور وفقاً لنص اللائحة الإسترشادية بعد قرار محكمة النقض بحبسه شهراً واجب النفاذ.

وتواجد مرتضى منصور رئيس الزمالك في مقر ميت عقبة الخميس 30 مارس الجاري لممارسة مهام عمله من جديد.

وأكد بيان وزارة الشباب والرياضة بخصوص الخطاب الوارد من مجلس إدارة الزمالك والتقرير الصادر عن هيئة مفوضي مجلس الدولة،والمتضمن الإشارة إلى وجود 4 دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة القضائية بعزل رئيس القلعة البيضاء.

وذلك استناداً إلى الحكم الصادر من محكمة النقض بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023.

وشدد البيان أن في ضوء ماورد بتقرير هيئة مفوضي مجلس الدولة فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تود التأكيد على أن ما ارتأته الوزارة من إرجاء اتخاذ أيّة قرارات فور صدور حكم محكمة النقض المشار إليه.

وأوضح أنه ارتكز بالأساس على حرص الوزارة على ضمان تحقيق الاستقرار لنادى الزمالك، وذلك من قبيل وجود عدد من الدعاوى القضائية المرفوعة أمام القضاء الإدارى.

قرار وزارة الشباب والرياضة بشأن عزل مرتضى منصور 

هو الأمر الذى يغل معه أي تدخل إدارى بقرارات متعجلة قد تكون مآلها التعارض مع الأحكام القضائية التى ستصدر عن القضاء الإدارى فى ذات الشأن، وهو الأمر الذى ارتأت معه اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة

أقرأ أيضاً : الخطيب يطمئن الجميع على صحته ويوجه رسالة لجماهير الأهلي

وأشار إلى أن أن صدور أية قرارات إدارية متعجلة قد يترتب عليه عواقب غير محمودة، اذا ما تعارضت هذه القرارات الإدارية مع الأحكام القضائية واجبة النفاذ المزمع صدورها في الدعاوي المنوه عنها سلفاً.

وأردف أن الأمر قد هدد ويضرب استقرار النادى خاصة وان الوزارة هدفها الاسمي هو الحفاظ علي استقرار الكيان.

وتترقب اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة عن ثب صدور أية أحكام قضائية تتعلق في هذا الملف من أجل إعمال شئونها نحو قيام الوزارة باتخاذ قراراتها فى ضوء ذلك احتراماً لأحكام القضاء وحرصاً على ضمان الاستقرار لنادى الزمالك

زر الذهاب إلى الأعلى