أخبار محلية

رسائل الرئيس عبدالفتاح السيسي للاعبي منتخب مصر قبل أمم إفريقيا

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، مران منتخب مصر، صباح اليوم، والذي أقيم على ملعب مصر الدولية بالعاصمة الإدارية.

وتفقد صباح اليوم، الرئيس السيسي، مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، للاطمئنان على المنتخب الوطني.

تفاصيل زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمران منتخب مصر

وبدأ الرئيس السيسي، حديثه مع لاعبي منتخب مصر، قائلا: “سعيد برؤيتكم اليوم وأتمنى لكم كل التوفيق “.

وتابع:” اسمحوا لي أن أكشف لكم ما فعلناه في مصر قبل أن نتحدث عن المنتخب وما نتمنى تحقيقه”.

وأكمل عبدالفتاح السيسي:”نحن في مصر من سنة 2014 حتى اليوم بذلنا جهدا كبيرا جدا من أجل وجود بنية رياضية تتحقق لشعبنا في كل محافظة”.

إقرأ أيضًا.. تفاصيل حديث محمد صلاح مع الرئيس السيسي

وشدد السيسي:” على الأقل يتواجد في كل محافظة منشأة رياضية جيدة بالإضافة لـ4500 مركز شباب تم تطويرهم وأنهينا 70% من رفع مستوى كفاءاتهم”.

وأكمل الرئيس المصري “بالإضافة للمدينة الرياضية في العاصمة الرياضية بها 22 منشأة رياضية طبقا للمعايير الأولمبية”.

إقرأ أيضًا.. القائمة الدولية للحكام المصريين لعام 2024

وزاد عبدالفتاح السيسي:”بدأنا في إنشاء المدينة الرياضية قبل ست سنوات وأنهينا العمل في ذلك الاستاد منذ أربعة أو خمسة أشهر”.

وأشار رئيس جمهورية مصر:”لماذا أقول كل ذلك؟ لان هذا معناه أننا في مصر نهتم بشبابنا وشعبنا وتوفير بنية رياضية تساعد الشباب على تمثيل مصر لأننا دولة سباقة على المستوى الرياضي”.

وعن أمم إفريقيا قال السيسي:”الموهبة مسؤولية ملقاة عليك كإنسان وعليك من أجل بلدك وأعرف أن هناك سبعة لاعبين محترفين في الأندية الأوروبية”.

وتابع السيسي:” هذا أمر يسعدنا ونتمنى زيادة ذلك العدد لأن هذا يعكس إمكانيات شبابنا، أنتم في النهاية تمثلون مصر وأنفسكم وعليكم بذل كل جهدكم لينجح الفريق ككل”.

واستكمل الرئيس المصري حديثه قائلا:” النجاح لن يأتي بالموهبة وحدها وبالإخلاص للفريق وللدولة لأنه في النهاية المنتخب المصري هو نعمة كبيرة لبلدنا”.

وأردف السيسي:” رأينا تأثير ذلك ليس فقط على الشعب المصري بل على العالم كله فكرة القدم أكبر لعبة في العالم لها تأثير كبير جدا”.

وشدد رئيس الجمهورية:” فزنا بلقب البطولة 7 مرات من قبل، وأرى أن مصر تستحق أكثر من ذلك بكثير، لنتوج بالمزيد لنصل إلى 8 أو 9 أو 10 ألقاب”.

وأتم الرئيس السيسي، تصريحاته قائلا”لن أنسى شكر المحترفين المتواجدين خارج مصر وأتمنى لكم التوفيق في رحلتكم ونتمنى عودتكم بنتيجة تسعدنا جميعا”.

زر الذهاب إلى الأعلى