إحصائيات وأرقام

مبابي يدخل قائمة أفضل 10 هدافين لدوري الأبطال على الإطلاق

انتقل مهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، إلى قائمة أفضل 10 هدافين على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

جاء ذلك بفضل ثنائيته ضد برشلونة في كامب نو مساء أمس الثلاثاء في الدور ربع النهائي بدوري الأبطال.

مبابي يقود باريس لنصف نهائي دوري الأبطال

بدا برشلونة في طريقه للتقدم إلى الدور نصف النهائي عندما سجل رافينيا الهدف الأول في تلك الليلة ليتقدم بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين على ملعب كامب نو، بعد أن فاز بمباراة الذهاب 3-2 على ملعب بارك دي برنس قبل ستة أيام.

ومع ذلك، أثبتت البطاقة الحمراء التي حصل عليها رونالد أراوخو قبل مرور نصف ساعة أنها مكلفة للعمالقة الإسبان.

حيث واصل باريس سان جيرمان تسجيل أربعة أهداف بسهولة مما ساعدهم في التأهل إلى الدور قبل النهائي.

اقرأ أيضًا.. سبب غضب كولر من إدارة الأهلي

سجل عثمان ديمبيلي في مرمى فريقه السابق ليعادل النتيجة في تلك الليلة، قبل أن يرفع فيتينيا النتيجة الإجمالية بعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني.

مبابي، الذي ارتبط على نطاق واسع بالانتقال إلى غريم برشلونة اللدود ريال مدريد هذا الصيف، نجح في انتزاع المباراة من رجال تشافي بهدفين في النصف ساعة الأخيرة.

جاءت الأولى من ركلة جزاء عندما مرر بهدوء في مرمى مارك أندريه تير شتيجن بعد تدخل جواو كانسيلو المتسرع على ديمبيلي داخل منطقة الجزاء.

قبل أن يضع الفائز بكأس العالم باريس سان جيرمان بعيدًا عن متناول اليد في الدقيقة 89 بتسديدة قوية من مسافة قريبة من مرمى برشلونة.

كم عدد أهداف دوري أبطال أوروبا التي سجلها كيليان مبابي؟

ثنائية مبابي في الكامب نو رفعت رصيده من 46 هدفًا إلى 48 هدفًا في المسابقة، متفوقًا على أوزيبيو وفيليبو إنزاجي.

وأصبح مبابي حاليًا متساويًا مع ثنائي ميلان الأسطوري السابق أندريه شيفتشينكو وزلاتان إبراهيموفيتش.

احتاج شيفتشينكو إلى 100 مباراة للوصول إلى هذا الرقم خلال فترة وجوده مع دينامو كييف وميلان وتشيلسي.

بينما لعب إبراهيموفيتش 124 مباراة في المسابقة خلال فترات مع أياكس ويوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد.

انضم مبابي إلى هذا الثنائي في عدد أقل بكثير من المباريات، حيث سجل 48 هدفًا في 71 مباراة فقط في دوري أبطال أوروبا ليضع نفسه في قائمة أفضل 10 هدافين على الإطلاق.

سيتخيل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا فرصته في الارتقاء بهذا التصنيف بشكل أكبر من الآن وحتى نهاية الموسم أيضًا.

حيث يتقدم أسطورة ريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو بفارق هدف واحد فقط برصيد 49 هدفًا، ويجلس تييري هنري هداف أرسنال على الإطلاق برصيد 50 هدفا في المسابقة.

جاءت أهداف مبابي مع فريقين، حيث سجل ستة أهداف في تسع مباريات مع موناكو حيث وصلوا إلى الدور نصف النهائي قبل الانضمام إلى باريس سان جيرمان وسجل 42 هدفًا في 62 مباراة لبطل فرنسا.

يجب أن يكون لدى المهاجم مباراتين أخريين على الأقل لإضافتهما إلى هذا العدد قبل مغادرة باريس سان جيرمان مع مباراة نصف النهائي ضد بوروسيا دورتموند بعد فوز الفريق الألماني على أتلتيكو مدريد مساء الثلاثاء.

سيتم اعتبار فريق لويس إنريكي هو المرشح للفوز بهذه المواجهة والتأهل إلى النهائي، حيث سيسعى لرفع الكأس للمرة الأولى في تاريخه.

من سجل أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا على الإطلاق؟

في عمر 25 عامًا، لا يزال لدى مبابي متسع من الوقت لإضافة المزيد إلى رصيده في دوري أبطال أوروبا، خاصة إذا انضم إلى ريال مدريد كما هو متوقع هذا الصيف.

ومع ذلك، لا يزال أمامه طريق طويل ليقطعه إذا أراد تحدي قمة قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا، والتي يتصدرها كريستيانو رونالدو.

سجل الفائز بالمسابقة خمس مرات 140 هدفًا في 183 مباراة في الفترة من 2003 إلى 2022، بما في ذلك 21 في 59 مباراة لمانشستر يونايتد، و105 في 101 مباراة فقط مع ريال مدريد، و14 مرة في 23 مباراة ليوفنتوس.

زميل مبابي السابق في فريق باريس سان جيرمان ليونيل ميسي هو اللاعب الآخر الوحيد الذي سجل أكثر من 100 هدف في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 129 هدفًا في 163 مباراة في المسابقة.

الهداف النشط الرائد في المسابقة هو روبرت ليفاندوفسكي برصيد 94 هدفًا في 120 مباراة، على الرغم من أنه لم يعد بإمكانه إضافة هذا العدد هذا الموسم بعد خروجه من باريس سان جيرمان بقيادة مبابي يوم الثلاثاء.

زر الذهاب إلى الأعلى