بطولات أفريقية

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة في أمم إفريقيا

رسم المنتخب المصري طريقه وتأهل بصعوبة إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا المقامة حالياً في كوت ديفوار، وها هنا تحكي جماهير منتخب مصر عن موعد المباراة المقبلة.

وزاد صعوبة مواجهة منتخب مصر في الدور المقبل هو مستوى الفراعنة في البطولة وغياب محمد صلاح، مما يضع الجمهور تحت القلق والتوتر الدائم.

موعد مباراة منتخب مصر المقبلة

فقد تعادل منتخب مصر في الثلاث مواجهات التي أقيمت في بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم لهذه النسخة، بعد معاناة شديدة والتأهل كثاني المجموعة بشق الأنفس.

وبدأ الفراعنة مشوارهم في البطولة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما مع منتخب موزمبيق العنيد، والذي فاجأ الجميع بمستواه في المجموعات.

وجاء في الجولة الثانية وتعادل أيضاً منتخب مصر مع نظيره الغاني بهدفين أيضاً لكل منافس، بينما في الجولة الثالثة حقق تعادلا مثيراً مع نظيره الرأس الأخضر بنفس نتائج الجولة الأولى والثانية.

ليتأهل الفراعنة لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، والذي تأهل أيضا ثاني المجموعة ضمن المجموعة السادسة رفقة المغرب أول المجموعة وزامبيا ثالث المجموعة.

وضرب المنتخبان موعداً قوياً في دور الـ 16، يوم الأحد المقبل والموافق 28 يناير الجاري في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على أرضية ملعب “سان بيدرو”.

وتأتي صعوبة المباراة في قوة المنتخب الكونغولي والمتأهب لتحقيق المفاجأة على منتخب مصر حامل اللقب سبع مرات من قبل، وأيضاً غياب نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عن الفراعنة.

مما دفع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني المصري، تجهيز البديل والمتمثل في أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي.

على الجانب الآخر، تكرر سيناريو منتخب مصر مع طرف المواجهة الآخر الكونغو الديمقراطية، والذي حقق التعادل في الثلاث جولات في دور المجموعات.

إذ بدء مشواره في البطولة بالتعادل مع المنتخب الزامبي بالتعادل بهدف لكلا منهما، وفي الجولة الثانية كرر نفس النتيجة مع المنتخب المغربي.

وختم مواجهاته في دور المجموعات بالتعادل مع منتخب تنزانيا بدون أهداف، لتضعه القرعة في طريق منتخب مصر في لقاء مرتقب وقوي.

ويترقب عشاق ومتابعي المنتخبين لمشاهدة المباراة الهامة في مواجهة لا تخلو أبدا من المفاجآت، ولاسيما بأن هذه المواجهات إقصائية، فالفائز سيتأهل لدور الثمانية والخاسر سيودع البطولة من هذا الدور.

زر الذهاب إلى الأعلى