بطولات أفريقية

كاف يكشف مفاجآة عن كأس أمم إفريقيا 2025

فجر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، مفاجآة عن بطولة كأس أمم إفريقيا 2025، والمقرر إقامتها العام القادم في المغرب.

ومن المقرر أن تستضيف المغرب النسخة القادمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

موعد بطولة كأس أمم إفريقيا 2025

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن “كاف” قر ر تغيير موعد بطولة كأس امم افريقيا، القادمة وتعديل موعدها بسبب تعراضها مع بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بنسختها الجديدة بمشاركة 32 فريقا.

وأوضحت الصحيفة، أن بطولة الأمم الإفريقية، ستقام أوائل عام 2026، بدلا من إقامتها في صيف 2025، لتجنب تعارضها مع مونديال الأندية الذي يقام لأول مرة بمشاركة 32 نادي، في الفترة بين 15 يونيو، إلى 31 يوليو.

وكان فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن إقامة بطولة امم افريقيا، في صيف 2025، مما تسبب في أزمة بسبب تعارضها مع كأس العالم للأندية 2025، ليتدخل مسئولو “فيفا” مع الكاف لتغيير الموعد.

إقرأ أيضًا.. الزمالك يرفض التعاقد مع “هدف” الأهلي في الصيف

وقال فيرون ميسونجو أومبا، السكرتير العام للكاف قال:” يمكننا أن نلعب كأس الأمم بعد كأس العالم للأندية، لكن هل ذلك سيكون في مصلحة اللاعبين الذين لعبوا الموسم بأكمله، سيذهبون إلى أمريكا ثم العودة فورا إلى المغرب للمشاركة في كأس الأمم هل ذلك سيكون في مصلحة اللاعبين؟”

وأشار ميسونجو أومبا، إلى صعوبة الأمر لزيادة الجهد بالنسبة للاعبين الذين سيشاركون في مونديال الأندية وكذلك في كأس الأمم، رغم تأكيده في بداية تصريحاته على إمكانية إقامة كأس الأمم في أوائل عام 2026 عندما ينتهي كأس العالم للأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى