الدوري الإنجليزي

تشيلسي يحدد أول ضحاياه في الانتقالات الصيفية

أفادت تقارير أن تشيلسي لا يزال مستعدًا للنظر في العروض المقدمة للجناح رحيم سترلينج خلال فترة الانتقالات الصيفية.

يقضي الدولي الإنجليزي حاليًا موسمه الثاني في ستامفورد بريدج منذ انتقاله من مانشستر سيتي مقابل 47.5 مليون جنيه إسترليني.

تشيلسي مستعد لسماع العروض لرحيم ستيرلينج في الصيف

سجل سترلينج إجمالي 17 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 76 مباراة في جميع المسابقات.

ومع ذلك، لا يمكن وصف الفترة التي قضاها اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا في غرب لندن إلا بأنها مختلطة وهو الشعور الذي أظهره المشجعون الشهر الماضي.

على الجانب الإيجابي، عاد سترلينج بعد فترة الاستراحة الدولية لتقديم تمريرة حاسمة ذكية لهدف بالمر ضد بيرنلي.

اقرأ أيضًا.. غضب في إدارة الأهلي من كولر بسبب ثنائي الفريق

لكن ذلك لم يكن كافيًا لإقناع ماوريسيو بوكيتينو باستدعائه إلى التشكيلة الأساسية في المباراتين التاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

على الرغم من أن سترلينج شارك في آخر 19 دقيقة بالإضافة إلى الوقت الإضافي في الفوز 4-3 على مانشستر يونايتد، إلا أنه ظل بديلاً غير مستخدم في التعادل 2-2 يوم الأحد مع شيفيلد يونايتد.

وفقًا لموقع “فوتبول إنسايدر”، أصبح بوكيتينو يشعر بخيبة أمل متزايدة إزاء مستوى أداء سترلينج في الأشهر الأخيرة.

جاءت مساهمته الوحيدة الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ عيد الميلاد من خلال هدف ضد ناديه السابق مانشستر سيتي في فبراير.

ونتيجة لذلك، يدعي التقرير أن بوكيتينو وإدارة النادي سيكونون على استعداد للتخلي عن ستيرلينج خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويحتاج تشيلسي إلى الاستفادة من أي عضو في الفريق هذا الصيف من أجل تعزيز فريقه، ويندرج سترلينج ضمن فئة اللاعبين الذين من المحتمل أن يفكروا في العروض المقدمة لهم.

وسيسرع البلوز من عملية بيع اللاعب الإنجليزي على عكس بعض الوافدين في الصيف الماضي، خاصة وأن عقد ستيرلينج يستمر حتى عام 2027 فقط، وسيكون العمر عاملاً أيضًا، حيث من المقرر أن يبلغ اللاعب الدولي الإنجليزي 30 عامًا في ديسمبر.

ستأتي العقبات إذا لم يكن أي من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أو الأندية الأوروبية مستعدة للوفاء بالسعر المطلوب من تشيلسي، مما يتركهم فعليًا معتمدين على عرض مربح من المملكة العربية السعودية عندما يكون من غير الواضح ما إذا كان ستيرلينج سيفكر في الانتقال إلى الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى