الدوري الإنجليزي

خطة تشيلسي لجمع 200 مليون يورو لشراء أوسيمين

أفادت تقارير أن تشيلسي ينوي محاولة جمع 200 مليون يورو من خلال مبيعات اللاعبين من أجل تعزيز جهودهم للتعاقد مع مهاجم نابولي فيكتور أوسيمين.

كان اللاعب الدولي النيجيري مرتبطًا بشكل كبير بالانتقال إلى ستامفورد بريدج، في أكثر من مناسبة.

أوسيمين على رادار تشيلسي في الصيف

مع تسجيل أوسيمين 26 هدفًا في طريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، ارتفعت قيمته مؤخرًا، وساعد ذلك في تجديد عقده في نهاية العام الماضي.

ومع ذلك، فإن توقيع عقد جديد أدى أيضًا إلى وجود شرط جزائي، يقال إنه في حدود 113 مليون جنيه إسترليني.

ومع ذلك، فقد اعترف دي لورينتيس بالفعل بأنه يتوقع أن ينتقل اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا إلى نادٍ جديد بعد انتهاء موسم 2023-2024.

اقرأ أيضًا.. حكم مباراة الزمالك والاتحاد في الدوري المصري

تشير كل الأشياء إلى أن تشيلسي خارج السباق على أوسيمين في هذه المرحلة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم مشاركة البلوز في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

سيتم اعتبار المشاركة في أي مسابقة أوروبية بمثابة مكافأة نظرًا لأن فريق ماوريسيو بوكيتينو يحتل المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ومن المقرر أن يواجه مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ومع ذلك، فإن وضعهم المالي هو الذي يضرهم أكثر، حيث أنفق المالكان المشاركان، تود بوهلي وكليرليك كابيتال، ما يزيد عن مليار جنيه إسترليني عبر أربع نوافذ نقل ويحتاجان بشدة إلى استرداد بعض الأموال لإجراء المزيد من الإضافات.

غربلة في تشيلسي من أجل خدمات أوسيمين

وفقًا لموقع “فوتبول ترانسفير”، يعتزم مجلس إدارة تشيلسي محاولة جمع أكثر من 200 مليون يورو من مبيعات اللاعبين لوضعهم في وضع يسمح لهم بتحمل تكاليف أوسيمين.

يجب أن يكون الهدف الأول هو تلبية جميع القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز في 30 يونيو، وهو التاريخ التالي لنشر أحدث الحسابات، ولكن يجب تحقيق المزيد من التقدم على المدى الطويل.

وكما قيل خلال فترتي الانتقالات الأخيرتين، يظل بوهلي وكليرليك مصرين على بيع غالاغر، على الرغم من نفوذه في الفريق.

ويضيف التقرير أنه سيتم أيضًا بيع تريفوه تشالوبا وإيان ماتسن وأرماندو بروخا.

يتمتع ماتسن وبروخا حاليًا بحظوظ متناقضة على سبيل الإعارة في بوروسيا دورتموند وفولهام على التوالي، ومع ذلك يجب أن يجذب كلا اللاعبين الاهتمام في الصيف.

يستشهد أيضًا بموقع “فوتبول لندن” الذي يزعم أن رحيل مارك كوكوريلا وتياجو سيلفا ومالانج سار سيساعد الأمور، وكذلك الرحيل الدائم لكل من كيبا أريزابالاجا وروميلو لوكاكو وحكيم زياش.

في حالة أريزابالاجا ولوكاكو، يحتاج تشيلسي بشكل مثالي إلى العثور على مشتري قبل 30 يونيو وإلا ستتم إضافة أجورهم المربحة إلى نفقات النادي في وقت لا يمكنهم بالضرورة تحمل تكاليفه.

زر الذهاب إلى الأعلى